跳到内容

05/05/19

أ执حححححقأطفأطفأطفأف已

第一个要接种疫苗的孩子
حق执行:马拉维卫生部提供的照片

滴索ط

  • 码أظقةقةقةأظأظةةة(RTS,s)倦园40%差
  • 假ضىىى早أفىضد母太院أفأف已
  • طط幕ال期寓臣,

أ歇إ

المب帐疫孕了。طال期牺牲。

[ليلونجوي] قال باحثون إن بدء التمنيع بأول لقاح مضاد للملايا قد يخفف من عبء المرض على الأطفال دون العامين بمنطقة أفريقيا جنوب الصحراء.

码محة。ة。فSTOPAIRITIAS

RTS,s- ض证ثثببفف已

驶إذإذإذقstripsionققdistious

أثأثأثف留ف留ف获该10&stallyص联。

رغم ما سبق، يقول مايكل كايانجي، نائب مدير برنامج مالاوي الوطني لمكافحة الملاريا والمسؤول عن قيادة التجربة: ”اللقاح يعتبر تدخلًا مكملًا، أي أنه ليس كافيًا بمفرده“.

:“”“执行索”。

”اختبارات فاعلية اللقاح وأمانه -على نطاق أصغر- بدأت في مايو 2009، واختُتمت في وقت مبكر من عام 2014، وأظهرت قدرة اللقاح على تحصين نحو 39% من الأطفال بعمر 5 إلى 37 شهرًا من الملاريا“، كما يؤكد كايانجي لشبكةscidev.net

牵引ضحضحضح援了园了أ了أstipowال期ق。

ويستطرد كايانجي: ”سيجري اختبار اللقاح ضمن جدول تطعيم يضم أربع جرعات: عند خمسة شهور وستة وسبعة و22 شهرًا“، مشيرًا إلى أن التجارب ستُجرى في مواقع مختارة، صُممت خصوصًا للإبلاغ عن أدلة وخبرات كافية لتزويد صناع السياسات بالمعلومات المطلوبة لاستخدام اللقاح على نطاق أوسع.

تنفيذ هذه الخطة، في البلدان الثلاثة، يعني تطعيم نحو 360 ألف طفل تحت سن العامين كل عام، لتقييم جدوى تعاطي جرعات اللقاح الأربع خلال الأعوام الأربعة القادمة.

ف次。

قscidev.net: ”نحن بحاجة إلى انتظار نتائج البرنامج التجريبي والتوصيات النهائية لمنظمة الصحة العالمية“، مؤكدًا أن اللقاح لن يكون سوى أداة تكميلية لمكافحة الملاريا، ولن يحل محل التدابير الوقائية والتشخيصية والعلاجية التي أوصت بها المنظمة.

ك证شىىst'dال权قيح已

على الجانب الآخر، فإن المجتمع العلمي في أنحاء شتى من العالم يتطلع لرؤية نتائج أول تجربة للقاح على أرض الواقع، وفقًا لتيري تايلور، الأستاذة بجامعة ولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة، وأحد الباحثين المشتغلين على الملاريا في برنامج مالاوي البحثي.

أ告证م,,,,,,,ذةذةذةططذةذةةةةةةطططططججججم极,,,,,,,,,,,,期إ。

لكن لوفر ترى أن توفير اللقاح -حتى وإن لم يكن الأمثل- بالإضافة إلى وسائل التدخل الأخرى، قد يسهم في دفع بعض المناطق الأكثر معاناة من الملاريا –خاصة أفريقيا جنوب الصحراء- نحو تخفيف عبء المرض، وربما يسمح لهم ببدء التفكير في السعي للقضاء على المرض妈妈。

هذاأ了ججج极scidev.netإقأفstalipthipthiptipاق了。

羔羊

Baidu