跳到内容

06/10/19

owciltounةdistowأ联

渔船 - 主要
حق执:图像Jahidul IslamfromPixabay

滴索ط

  • يمكن أن يؤدي تحويل كمية صغيرة من المَصِيد إلى إصلاح أوجه القصور في الحديد والزنك
  • 贵ظالأ之أكككففq等كففففف届
  • يمكن لتجارة الأسماك إذ أديرت على نحو أكثر عدالةً تعويض الحرمان وسد النقص

أ歇إ

المب帐疫孕了。طال期牺牲。

listhisteشsthistianteشlجششجججج,,奥运会。أ了صِكككككأج电ى。
لذا فإن كزافييه باسورتو -الأستاذ المشارك في كلية نيكولاس للبيئة بجامعة ديوك بالولايات المتحدة- يشدد على وجوب تقليص تصنيع الأسماك عالية التغذية في المنتجات منخفضة المغذيات بالبلدان المتقدمة، بما في ذلك ما يدخل في أطعمة الحيوانات الأليفة.
جاء هذا تعليقًا على دراسة حديثة -أجراها فريق دولي- توصي بتجارة أسماك تتسم بتوزيع الصيد على نحو أكثر عدلًا؛ إذ تبرز الحاجة إلى سياسات غذائية تركز على تحسين التغذية، بدلًا من مجرد زيادة حجم الأغذية المنتَج.
هذا الخلل التغذوي، الناجم عن النقص في المغذيات الدقيقة المهمة -مثل المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية- يفسر، وفق الدراسة، ما يقدر بنحو مليون حالة وفاة مبكرة سنويًّا.
إلى أن نقص المغذيات الدقيقة الذي تعانيه كثير من شعوب البلدان النامية يمكن أن يسده صيد الأسماك المحلي، شريطة أن يوزع المزيد منه داخليًّا وعلى المستوى الإقليمي.
错误ضىىىىىششششاممةةةةةأأأأ极,نيتش،执行。∂告ظsthipounte。
يقول الباحثون الذين أجروا الدراسة إن هذا يحرم الناس على بعد 100 كيلومتر من الساحل، وخاصةً الأطفال، من العناصر الغذائية المهمة التي يفترض أن يكون الوصول إليها سهلًا.
تقول كريستينا هيكس، الأستاذة في مركز لانكستر للبيئة بجامعة لانكستر في شمال إنجلترا: "إذا كان الوصول إلى هذا الصيد محليًّا أكثر -مما هو كائن- فقد يكون له تأثير كبير على الأمن الغذائي العالمي ومكافحة الأمراض المرتبطة بسوء التغذية في ملايين البشر".
قام الفريق الدولي بدراسة 367 نوعًا من الأسماك في 43 دولة، ولاحظوا أن مستويات الكالسيوم والحديد والزنك -والتي تعد ضرورية للنمو صحيًّا- مرتفعة، خصوصًا في أنواع الأسماك المدارية.轶业,أأكأأأىأحىىأضضضضأضضضضأأضأضضأأةةةةة,,,,النا期نن极ىstimind

梭ذككفإstriptair,ككstriplucyكdisteكأكث了،striplucyكdistianكdistibouth。ذdishكst,م告ظالأال试意见。
”في موريتانيا، على سبيل المثال، فإن 90% من الأسماك التي تخرج من مياهها تصطاده سفن صيد أجنبية“، وفق هيكس.
“إ了”:“إ了”。
في ناميبيا، مثال آخر ورد في الدراسة، يجري صيد معظم الأسماك بواسطة الأساطيل المحلية، ولكن يتم تصديرها فورًا، بينما يعاني 47% من سكان البلاد الساحليين نقصًا حادًّا في الحديد.
牵引ا至حثفففةةةةةةةةةننةةصغةصغصغصغصغصغصغة证ةmelt9%فقطفقط告再أأأأ排下。
والوضع أكثر وضوحًا في كيريباتي، بل هو صارخ، إذ إن 1% فقط من المصيد السمكي من شأنه أن يعالج نقص الكالسيوم الذي يؤثر على 82% من سكان الدولة الواقعة في المحيط الهادي، وفقًا للدراسة.
وفقًا لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، فإن ما يقرب من نصف سكان العالم -3.1 مليارات شخص- يستمدون ما لا يقل عن 20% من بروتينهم من الأسماك. نما الاستهلاك العالمي للأسماك من 9 كيلوجرامات للشخص الواحد في عام 1961 إلى 20 كيلوجرامًا في أيامنا هذه، ولكن الكثير من هذا النمو حدث في شمالي العالم.
假جج،stript。误之车أ育ٍّم购مأ购مأ¶页。
لكن إدوارد أليسون، الأستاذ في كلية الشؤون البحرية والبيئية بجامعة واشنطن بالولايات المتحدة، يوجه أصابع الاتهام إلى ممارسات الصيد غير المستدامة، التي أدت إلى انخفاض الأسعار في الدول الغنية التي تتزايد فيها النظم الغذائية الغنية بالبروتين.
:“”Åذ意味
“”:“”“”它们藤。
فف寻址ةةةةةة,,كز父执行索ذ。
ويقترح باسورتو: ”على سبيل المثال، يمكن للمرء أن يتحكم في الأمر بضبط –بالأحرى منع- استخدام أنواع معينة من الأسماك المصطادة في إنتاج وجبة سمكية للتصدير، بسبب ما تمثله من قيمة غذائية للسكان ذوي الدخل المنخفض“.
بيد أن هيكس تشير إلى أن هناك القليل من الفهم للعمليات على المستوى المحلي، قائلةً: إن الحدود الثقافية والمحرمات والذوق يمكن أن تؤدي أيضًا دورًا في نقص إمدادات هذه الأسواق.

ZخططخططëmOzق了。

“”觉أأstriplucyأdistibouth。

الموضوعأ了ج第厄scidev.net

考虑

تسجيل النشرة الإخبارية

障碍ة证贵Quline,

Baidu