跳过内容

12/11/21

贵صتفققةالمناخ2022

2692594223_9AEE59987E_O
حقوق الصورة:Curt Carnemark /世界银行。CC许可证:(CC BY-NC-ND 2.0)

粪便

  • owciأd127
  • المغ漏贩运س已
  • ¢ى证خstall

أ厄إ

المب帐疫孕已طال期牺牲。

[القاهرة] أعلنت الأمانة العامة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ، اليوم الجمعة 12 نوفمبر، اختيار مصر ممثلًا عن قارة أفريقيا لاستضافة فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية كوب 27، المتوقع انعقاده في نوفمبر من العام المقبل 2022 بمدينة شرم الشيخ.

ككج氨اافففففسقققققققققققققققةة错友ص已

›االإ告القsthizeقd828,ففففففففف7223。

سبق مصر في استضافة المؤتمر من بلدان المنطقة، المغرب الذي استضاف الدورة الثانية والعشرين لعام 2016، والسابعة عام 2001، كما استضافت قطر الدورة الثامنة عشرة في عام 2012.

يرى سمير طنطاوي مدير مشروع التغيرات المناخية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أن اختيار مصر جاء تقديرًا من المجتمع الدولي للجهود التي تبذلها الدولة في مجال التنمية مع الحفاظ على البيئة.

ويوضح طنطاوي أن ما يُعرف بمجلس إدارة مؤتمر الأطراف يفحص طلبات الاستضافة، ويشكل فريقًا من المختصين من أجل إجراء زيارة للموقع المقترح لاستضافة المؤتمر والاطلاع على النواحي اللوجستية بالدولة، مثل البنية التحتية، وشبكة النقل والمواصلات، والخدمات وغيرها، ليرفع تقريره إلى المجلس للبت فيه، ثم臣第歉。

2018年2018年召集了2018اص证م已

يشير طنطاوي إلى أن الحكومة المصرية أولت اهتمامًا بملف التغيرات المناخية، وجرى تشكيل مجلس أعلى للتغيرات المناخية برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية الوزارات المعنية، وتشكيل كيانات مؤسسية داخل كل وزارة تُعنى بالقضية، هذا فضلًا عن تطوير مشروعات توليد الطاقة من مصادرها المتجددة والنظيفة، سواء الطاقة الشمسيةأأططالر寻埃。

وفي خلال مشاركتها في الدورة الحالية من المؤتمر -المنعقدة في جلاسكو بالمملكة المتحدة- أطلقت وزيرة البيئة المصرية ياسمين فؤاد، الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050؛بهدف تمكين مصر من تخطيط تغير المناخ وإدارته على مستويات مختلفة، ودعم تحقيق غايات التنمية المستدامة وأهداف رؤية مصر 2030 باتباع نهج مرن ومنخفض الانبعاثات، من خلال التصدي بفاعلية لآثار تغيُّر المناخ وتداعياته.

يعتقد جواد الخراز -المدير التنفيذي للمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة- أن مصر تستحق الفوز باستضافة المؤتمر، خاصةً بعد الجهود التي بذلتها وترسانة المشروعات التي تنفذها في مجال الطاقة المتجددة، التي تصب في إطار إجراءات التكيف والتخفيف من آثار التغيرات المناخية.

轶قززstartزأstartزأstarious,第。

وفي كلمته خلال جلسة ’المياه.. محور رئيسي في خطط المناخ‘ ضمن فعاليات مؤتمر كوب 26، قال وزير الري المصري محمد عبد العاطي: إن 95% من مشروعات الوزارة تعتبر من ضمن مشروعات التأقلم والتخفيف من آثار التغيرات المناخية.

يعلق أمجد المهدي، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المعهد الدولي لإدارة المياه: إن مصر أطلقت عددًا من المشروعات التي تؤهلها لتحويل أنظمة المياه لتعزيز الأمن المائي والعمل المناخي، وتعمل هذه المشروعات أساسًا لمستقبل مرن للمناخ، مما يجعل من مصر نموذجًا في مجال إدارةowcoushimقؤ。

Baidu